الكلب هو أفضل صديق للرجل والمرأة والأطفال، وهذا صحيح كما أن الأمر ثقافة الكثير من الشعوب الأوروبية، ونحن في وطننا العربي هناك الكثير من الأفراد الذي يُربون كلاب في منازلهم ولكن أكبر خطر وخطأ على الإطلاق تشريس بعض الأنواع.

في العموم نصطحبكم في جولة سريعة للتعرف على أكثر 5 أنواع من الكلاب شراسة حول العالم عليك الحذر منهم، ولكن هذا لا يمنع أن الكلب من الحيوانات المميزة للغاية والوفية لصاحبها.

إن وجود كلب قوي في المنزل يساعد بالتأكيد في بناء شعور بالأمان ويتيح لنا الاستمتاع بليلة نوم جيدة. لكن حاول تفهم أن هناك بعض الأنواع يجب تجنبها لأنها مزعجة للغاية وتُسبب لأصحابها الكثير من المشاكل.

 

الكلاب الأكثر شراسة وخطورة حول العالم

1- Great Dane

تم تدريب “سكوبي دوو” في الدانمارك وألمانيا لأغراض الصيد، في البداية، وعلى الرغم من وجود فريسة منخفضة إلا أنه كان الأفضل في الصيد، ومن المعروف أنه واحد من أكبر سلالات الكلاب المستأنسة حول العالم.

هذه النوعية من الكلاب عمالقة لكن محبون لطيفون إذا تم تدريبهم بشكل صحيح ولكن إن لم يكن، يمكنهم أن يتحولوا إلى آلات قتل خطيرة.

ولك أن تعرف أن ذكر هذه الفصيلة من الكلاب يُمكنه أن يصل لوزن حوالي 200 باوند وأن يصل طوله إلى 86 سم.

2- Wolf-dog Hybrid

من المعروف أن كل الكلاب قد انحدرت من الذئاب، وتُعرف الذئاب بأنها أسلاف الكلاب المباشرة، وهي واحدة من أخطر الحيوانات المفترسة في البرية، وعلى الرغم من أننا قد وصلنا إلى وقت الكلاب المستأنسة الحديثة، إلا أن العديد من أنواع الكلاب اليوم لا تزال تهتم بها بشكل مباشر.

وبالطبع فمع التدريب المناسب يُمكن السيطرة على هذه الفصيلة لكن إذا لم يتم التدريب الجيد تُصبح من السلالات الخطيرة للغاية،وبالتالي، فإن هذه الكلاب خطرة للغاية، متقلبة وغير متوقعة، و(لدرجة أنه من غير القانوني امتلاكها في أماكن كثيرة!) .

كن حريصًا عند التعاون معها عزيزي..

3- Chow-Chow

يزن هذا الكلب حوالي 40-65 رطل ويصل طوله واقفًا لـ 18-22 بوصة فقط، تشاو تشاو يبدو رائعا، محبوب وجميل من حيث المظهر، ولكن هذه حالة كلاسيكية من النظرات الخادعة.

فقد نشأت هذه السلالة في الصين وتم تربيتها للصيد ومساعدة الرعاة، ويُمكن أن يكون عدوانيًا للغاية، وعلى الرغم من مكانته وإطاره الصغير، إلا أنه أمر خطير للغاية، وخاصة حول الغرباء.

يمكن الاحتفاظ بها بسهولة كحيوان أليف في الشقق، ولكن إذا كانت تفتقر إلى التمرين وتعاني من الملل العام ، فقد تهاجم أصحابها!

4- Doberman Pinscher

هذه السلالة تعود إلى أصول ألمانية، ويمكن القول أنها الأكثر تميزًا مثل السلالات المستخدمة على نطاق واسع كلاب الحراسة، وتم تربيتها في الأصل لحماية والدفاع عنها.

تم تدريبهم ليكونوا أذكياء بقوة لحماية وحراسة أسيادهم، وعلى الرغم من خطورة كبيرة، فإن الوفيات الناجمة عنها هي بشكل خاص في الدفاع عن أصحابها.

إذا تم تدريبهم بشكل صحيح، يمكن أن يكونوا موالين جداً لأسيادهم (التي اشتهروا بها!) ولكنهم شرسة تجاه التهديدات المتصورة.

5- Boxer

مثل دوبرمان من حيث النشأة، فقد نشأ هذا الصنف في ألمانيا أيضًا، ويبلغ طوله حوالي 20-25 بوصة، وتم استخدامها بمثابة كلاب الهجوم أو الحراسة في الكثير من المؤسسات.

لديهم فكي قوية، لدغات قوية واحدة من أقوى الرؤوس (عنيد)، ويمكن أن تكون مشرقة وحيوية ومرحة على عكس مظاهرهم التي تقول عكس ذلك، يمكنهم اللعب بشكل جيد مع الأطفال. فهي واقية بطبيعتها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *